تنظيف رخام المنزل بطريقة بسيطة ,فعالة و مبتكرة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اخواني اخواتي في موضوع جديد سنتطرق من خلاله إلى طريقة فعالة , بسيطة و مبتكرة لتنظيف الرخام و إزالة البقع من عليه إذا وجدت , الطريقة بسيطة و تساعد على تنظيف رخام المنزل بسرعة و دون عناء كما أنها تحتاج مكونات بسيطة و تطبيق سهل , و قد وضعنا هذا المقال لكون العديد و العديد من الأشخاص يعانون من تنظيف الرخام و لا يمتلكون أية طرق فعالة وبسيطة لتنظيفه رغم كون الرخام يشغل مساحات مهمة من منازلهم , و مع إتباعهم لهذه الطرق سيتمكنون من تنظيف الرخام مع إزالة البقع بسهولة .

أما عن الطريقة فترتكز على ثلاث عناصر أساسية و هي كالتالي :

  1. بيكينج صودا : و هو عبارة عن مسحوق كميائي , يخرج فقاعات من غاز ثاني أكسيد الكربون عند تفاعله مع الأحماض و السوائل , و يستخدم في التنظيف و كذا عجن الخبر (باستعماله كمخمر) , و كذلك يستخدم في معجون الأسنان و له عدة استخدامات اخرى.
  2. مياه فاترة .
  3. قطعة قماش خاصة بالتنظيف .
بعد توفر هذه المتطلبات تقوم عزيزي (تي) القارئ (ة) بوضع قطعة القماش في بيكينج الصودا ثم تبدأ (ئي) في تنظيف القطعة الرخامية متبوعة بشطف الماء , و هذه بعض النصائح السريعة بخصوص تنظيف الرخام :


  • تنظيف الرخام بشكل دوري حتى لا تتاركم عليه البقع ويصعب تنظيفها و بالتالي يفقد الرخام جماليته.
  • عدم استخدام المحاليل الحمضية لأنها تحفر الرخام مع الدهر , بل استخدم(ي) محاليل و مساحيق كبيكنج الصودا لأنها ليست حمضية و تحافظ على بريق الرخام و لا تساهم في تآكله و حفره .